الإثنين، 14 أكتوبر 2024

في مكالمة هاتفية مع السراج: رئيس الجمهورية يؤكد أنّ الحل لا يمكن أن يكون إلا ليبيّا ليبيّا 

15 أفريل 2020 -- 20:42:26 215
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أجرى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 15 أفريل 2020 ، مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، جدّد فيها موقف تونس الثابت من الوضع الليبي.

وأكد رئيس الدولة أن "تونس تتمسك وستبقى متمسكة بالشرعية، فالقانون هو المرجع وهو الأساس"، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية .

 

وقال الرئيس سعيّد "إن التصريحات التي قد تصدر غير متّسقة مع هذا الموقف، إمّا أنه أُسيء فهمُها أو تم الترويج لها بهدف الإيحاء بتغيّر الموقف الرسمي التونسي".

كما أكّد رئيس الدولة للسرّاج على أن "الحل لا يمكن أن يكون إلا ليبيا/ليبيا، يعبّر عن إرادة الشعب الليبي وحده، فهو صاحب السيادة، وهو الذي يقرر مصيره بنفسه، بمنأى عن كل التدخلات الخارجية".

 

وشدّد كذلك على أن "تونس وليبيا شعب واحد ومستقبلهما لا يمكن أن يكون إلا واحدا، في ظل الأمن والإستقرار، كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا"،حسب البلاغ ذاته.

 

من جهته، أبرز فائز السراج، "عمق العلاقة بين تونس وليبيا"، مبينا أن هذه العلاقة المتينة "لا يمكن أن يشوبها أي لبس". كما أكد على أن "المؤسسات القائمة على الحدود الليبية، هي مؤسسات حكومة الوفاق الوطني وهي تسهر على ضمان أمن التونسيين".

 

وأضاف في سياق آخر، أن "حكومة الوفاق الليبية، تضع كل إمكانياتها على ذمة تونس، خاصة في ظل جائحة كورونا التي انتشرت في كامل أنحاء العالم".

آخر تعديل في الأربعاء, 15 أفريل 2020 20:44

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة